الجمعة، 19 أغسطس 2016

همساتُ حبّ - 171

همساتُ حبّ - 171


                                     جان – فان – إيْك (1390 – 1441)


1

لستُ أنا من يتكلّمُ
تلكَ العابرة إلى يأسِ الفراشة
تُلملمُ شفافيّة الندى
قبل أن يحترقَ الشوق...

2

ليت لي يدكِ/
لأكتبَ ما تحلمين به...

ليت لي
ذراعيكِ/
لأغمرني وأنبضُ حُلمًا...

3

أحبّكِ/
كما لو أنا في نشوةٍ
غامرةٍ...

لا أُدركُ
أنني لا أعي ذاتي...

أنوثتُكِ
تتمدّد في شهوتي...

لا تعودي إلى ذاتِكِ...

4

هذه النجوم
وأنا أصعدُ إليكِ...

نهداكِ
ينتظرانِ
شوقَ الأمسيات...

5

إنتظرتُكِ بعد سنة ...
ولكل يومٍ
جيلٌ
من إشتياق...

6

وجهُكِ
امتلاءُ افتتانٍ
ولا أنتهي منْ الإبحار...

7

للحصانِ
خمسة اتجاهاتٍ
ولكِ
اتجاهٌ واحدٌ
بخمسةِ وجوه...
أيتها الفرس المشبوبةُ بالريحِ...
تستعيدين
شجرة الأنبياء...

8

أخشى
وأنا أقرأُكِ –
أنْ ألمسَ فسطانكِ...

بدنُكِ
قصيدة...

9

مثلَ
سمكةِ القمر...

قصائدُكِ
حيدٌ مرجانيٌّ...

وأنتِ
في نشوةِ اللونِ والصورة
وعناقيد البوحِ الجارح...

ميشال مرقص


هناك تعليق واحد: